500 مليون جنيه وفرا شهريا بعد اكتمال المنظومة الجديدة للخبز وزير التموين: 4٫25 جنيه سعر كيلو سكر التموين من أول سبتمب




أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن تخفيض سعر كيلو سكر البطاقات التموينية إلى 4 جنيهات و25 قرشا للمستهلك بداية من سبتمبر المقبل، وكان سعر سكر القصب يبلغ 5٫5 جنيه والبنجر 4٫25 جنيه للكيلو وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم حاليا بطرح آلاف الأطنان من السلع التموينية يوميا فى جميع محال البقالة التموينية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء شعب البقالة التموينية بالاتحاد العام للغرف التجارية بغرفة تجارة الاسكندرية بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية واللواء مدحت عبد الله رئيس الادارة العامة لمباحث التموين وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية ومحمود عبد العزيز رئيس الرقابة والتوزيع.

وطالب وزير التموين جميع البقالين بعدم استلام أى سلع من الموردين لا توجد عليها بيانات الإنتاج وتاريخ الصلاحية وإبلاغ الوزارة فورا، مؤكدا أن المورد الذى يثبت تلاعبه فى أوزان السلع أو عدم الالتزام  بالمواصفات سيتم إلغاء التعاقد معه فورا.

وقال إن أصحاب البقالة التموينية عليهم دور كبير فى دفع الاقتصاد وتطوير المجتمع، مؤكدا أن المنظومة الجديدة لتوزيع السلع التموينية ستؤدى إلى استقرار الأسعار وتنشيط التجارة والصناعة وتوفير الآلاف من فرص العمل وتحويل محل البقالة الصغير إلى مجمع استهلاكى متكامل، مشيرا إلى أنه عندما تكتمل منظومة توزيع الخبز على مستوى الجمهورية سوف يصل إجمالى ما وفره المواطنون من استهلاك الخبز لنحو 500 مليون جنيه شهريا منها 25 مليون جنيه هامش ربح للبقالين.

وأشاد رؤساء شعب البقالة الغرف التجارية برئاسة مصطفى الضو بالمنظومة الجديدة التى أدت إلى رواج فى محال البقالة وزيادة مبيعاتها بنسبة كبيرة، ما وفر الكثير من فرص العمل، كما أنها تحقق هامش ربح جيد وتبعد عنهم شبهة تسريب السلع التموينية، وطالبوا بضرورة إعادة النظر فى المخالفات التى حررت لهم ورسوم الاعانة التى تفرض على صاحب البطاقة التموينية وسرعة صرف حوافز البقالين المتأخرة وقيام شركتى الجملة بتوزيع السلع التموينية بالتساوى على جميع المحافظات والمنافذ التموينية. ووعد وزير التموين بدراسة جميع هذه المطالب وتلبيتها.


أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع